adstop

أدخل عنوان البريد الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

( بعد ذلك سوف تصلك رسالة لتأكيد الاشتراك على بريدك قم بالضغط على رابط التفعيل )

كشفت “أي سي دي إل – العربية” (ICDL Arabia) عن النتائج الأخيرة لتقرير العام 2014 والصادر من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) حيث أشارت إلى الأداء الرائع لدول مجلس التعاون الخليجي في هذا التقرير.

وجاءت دول الخليج في التقرير السنوي للاتحاد الدولي للاتصالات والذي حمل عنوان “تقرير قياس مجتمع المعلومات”، ضمن مجموعة “أكثر الدول نشاطاً” بعد أن سجلت تحسناً فوق المتوسط في تصنيفها على مؤشر تنمية تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات (IDI) على مدى الإثني عشر شهراً الماضية.

ووفقاً لتقرير الاتحاد الدولي للاتصالات، جاءت كل من البحرين ودولة الإمارات وقطر والسعودية وعُمان كأفضل خمس دول عربية ومن بين أفضل 60 دولة عالمية في هذا التقرير، وهو مقياس مركب يقوم بتصنيف 166 دولة وفقاً لمستويات النفاذ لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات واستخدامها ومهاراتها. وبالنسبة للدول العربية فقد حلت مملكة البحرين في المركز الأول مسجلة 7.40 نقطة في حين قفزت دولة الإمارات 14 مركزاً لتحتل المركز الثاني مسجلة 7.03 نقطة، فيما جاءت قطر في المركز الثالث مسجلة 7.01 نقطة تلتها السعودية في المركز الرابع وسلطنة عُمان في المركز الخامس وبواقع 6.36 نقطة و6.10 نقطة على التوالي.

وقال جميل عزو، مدير عام “أي سي دي إل – العربية”: “يمر قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات بفترة نشطة في ظل تحول العالم إلى مجتمع أكثر ذكاءً يمتاز بدمج أحدث التقنيات وتبني المعايير والتشريعات الجديدة حول التقدم الرقمي، بالإضافة إلى بروز المنتجات والحلول المعدة لتتواءم مع التقنية النقالة والأعمال وما شابه. ويؤكد تقرير الأمم المتحدة الأخير على الدور الريادي لدول مجلس التعاون الخليجي في مجال التكنولوجيا، حيث انضمت خمس دول من مجلس التعاون إلى قائمة أفضل 60 دولة في العالم في مجال تنمية تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات. وحققت دولة الإمارات على وجه الخصوص تحسناً ملحوظاً، حيث قفزت 14 مركزاً لتصل إلى مرتبتها الحالية في المركز 32″.

ومن بين الدول التي شملتها قائمة أفضل 30 دولة في تقرير الاتحاد الدولي للاتصالات استراليا والبحرين (المرتبة 27) وكندا واليابان وماكاو ونيوزلندا وسنغافورة والولايات المتحدة. وجاءت الدنمارك في المرتبة الأولى تلتها جمهورية كوريا في المرتبة الثانية. أما دولة الإمارات وقطر والسعودية وعُمان فجاءت في المراتب 32 و34 و47 و52 على التوالي. وحققت كافة الدول التي شملتها الدراسة تقريباً تحسناً في ترتيبها ضمن مؤشر تنمية تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، حيث أظهرت رابطة الدول المستقلة والدول العربية أعلى مستويات التحسن في متوسط درجات تنمية تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات على المستوى الإقليمي.


أدخل عنوان البريد الالكتروني للحصول على أخر المستجدات

( بعد ذلك سوف تصلك رسالة لتأكيد الاشتراك على بريدك قم بالضغط على رابط التفعيل )

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

.

 
الخليج ميديا © 2014. تم التصميم والتطوير بواسطة ابداع الويب
Top